ضعف إفراز السائل داخل العين من خلال نظام الصرف الصحي للعين بسبب تغيراته

النتيجة - زيادة ضغط العين. ضغط العين المرتفع هو تأثير قوي جدا على الغشاء الخارجي للعين. أنه في نقطة الخروج من العصب البصري هو أنحف. وبالإضافة إلى ذلك، والأوعية التي تغذي العصب البصري، والانحناء، وإمدادات الدم وتعطلت بشكل كبير. إذا كان العصب البصري في هذه الحالة لفترة طويلة، وسوف ضمور (في البداية تعطل سبل العيش من الألياف العصبية، ثم يأتي تدميرها لا رجعة فيه)، وتدهور الرؤية. زيادة الضغط داخل العين ويضغط على الأوعية الدموية في العين، والذي يحدث شبكية العين نضح والعصب البصري. يتم تقليل كمية الدم المتدفقة في العيون، مما يؤدي إلى تلف الألياف العصبية.

الماء الازرق

الزرق - من أمراض العيون المزمنة التي تزيد ضغط العين، ويتأثر العصب البصري وتنخفض الرؤية، بما في ذلك العمى. العمى الناتجة عن الجلوكوما لا رجعة فيه لانه يسبب موت العصب البصري. اعادة البصر للأعمى في هذه الحالة مستحيل.

للأسف،الزرق - وهو مرض شائع الى حد كبير. أنها تؤثر في الغالب شخص على مدى 40 عاما. ولكن هذا المرض يمكن أن يصيب والشباب (الجلوكوما الشباب)، وحتى الأطفال حديثي الولادة (الجلوكوما الخلقية). اليوم طب العيون يعرفسوى طريقة واحدة للوقاية من العمى في الزرق: الكشف المبكر والعلاج المناسب. بفضل الطرق الحديثة للعلاج، يمكن لمعظم المرضى لا إنقاذ البصر وفرحة النظرة إلى العالم.

أسباب الزرق

علاج العيون في روسيا وجود فكرة عما يدور في داخل وكيف العيون، وسوف تكون قادرة على فهم جوهر الزرق.
وغالبا ما تتم مقارنة أعيننا مع الكاميرا. دور العدسة في ذلك أداء القرنية والعدسة: أنها تمر وينكسر أشعة تقع هنا. الدور المنوط الشبكية الفيلم الحساسة للضوء، الذي يحتوي على خلايا حساسة للضوء. يتم تمرير الصورة البصرية التي تحدث في شبكية العين من خلال الأسلاك لهذه الخلايا، ومن ثم على طول العصب البصري إلى الدماغ. انهيار أو فشل وصلة واحدة على الأقل في سلسلة يؤدي إلى ضعف البصر. في الزرق، يحدث تلف العصب البصري.(علاج العيون في روسيا) وهذا يؤدي إلى تمزق من الروابط بين مقلة العين والدماغ: لم يتم تزويد الصورة التي تحدث في الشبكية إلى الدماغ.
عادة داخل الجسم الهدبي العين ينتج باستمرار السائل داخل العين خاص. أنها شفافة، غنية بالمواد المغذية والأكسجين. انها تغسل ويغذي العدسة والقرنية والجسم الزجاجي. منحهم المواد المغذية والأكسجين، والخلط المائي تأخذهم منتجات الأيض، والتي هي مستمدة من العين. وخلال زيارتها يحدث ببطء في العين يوميا وتنتج حوالي 4 مل وتدفقات نفس السائل خارج. الطريقة الرئيسية من السائل داخل العين - زاوية الغرفة الأمامية للعين، حيث يوجد نظام الصرف الصحي الخاص.
لا تخلط بين الخلط المائي بدمعة! يغسل المسيل للدموع خارج مقلة العين،(علاج العيون في روسيا) وينتج ذلك عن طريق الغدد المسيل للدموع وتدفقات بعيدا من خلال الزاوية الداخلية للعين إلى تجويف الأنف. السائل داخل العين المنتجة داخل العين، ويغسل مقلة العين من داخل وخارج يتدفق من خلال نظام الصرف الصحي في الأوعية الوريدية.
التوازن بين الكمية المنتجة في السائل العين والسوائل المتدفقة من العين، ويوفر ضغط العين ثابت (IOP). ضغط العين الأرقام الفردية العادية، ولكن في المتوسط ​​يتراوح بين 16-25 ملم زئبق (مقياس التوتر قياس Maklakova).

ضغط العين قد يزداد نتيجة لسببين رئيسيين:

إنتاج السائل الداخلي للعين بكميات مفرطة.

دورا هاما في حدوث الجلوكوما الذي تلعبه الوراثة. إذا عائلتك لديها الزرق، ويجب أن تكون يقظة خاصة وفحصها بشكل منتظم من قبل طبيب العيون. زيارة طبيب العيون، وقياس ضغط العين لا يقل عن 1 مرة في السنة وإتاحة الوقت لتحديد وفعالية علاج هذا المرض.

لا تنس! الذهاب للفحص عند طبيب عيون مرة على الأقل في السنة مهمة لكل شخص.

أعراض وأشكال الزرق

ليتميز الزرق من قبل ثلاث سمات رئيسية هي: زيادة الضغط داخل العين. تضييق مجال الرؤية؛ تغيرات في العصب البصري.
من أجل التعرف على الزرق من المهم أن نعرف الأعراض والمشاعر الشخصية للمريض. خبراء يميز عدة أشكال من الزرق.
فتح زاوية الزرق - الشكل الأكثر شيوعا من المرض، والتي زاوية الغرفة الأمامية مفتوحة، ولكن تدفق السوائل داخل مقلة العين أكثر صعوبة بسبب اضطرابات في الدورة الدموية والتصريف في العين. هذا هو نوع خبيث من أشكال المرض عند تعريف لا تحمل علامات واضحة الأعراض. لا يجوز لأي شخص يشعر زيادة معتدلة في ضغط العين، والذي له تأثير ضار على العصب البصري، مما يؤدي إلى فقدان البصر.
في هذا النوع من الجلوكوما تعطل أولا الرؤية المحيطية (يضيق مجال الرؤية)، وتستمر الرؤية المركزية لبعض الوقت تبقى العادي. ومع ذلك، كما تقدم المرض، يفقد المريض على حد سواء الرؤية المحيطية والمركزية.علاج العيون في روسيا

على زيادة الضغط داخل العين يمكن أن تشير إلى الميزات التالية:

  • عدم وضوح الرؤية، وظهور "شبكة" أمام أعين؛

  • وجود "قوس قزح دائرة" عند النظر إلى مصدر الضوء (مثل المصباح الكهربائي).

  • عدم الراحة في العين: الشعور بالثقل والتوتر.

  • ألم طفيف في العينين.

  • شعور رطوبة العين.

  • تدهور في القدرة على رؤية عند الغسق.

  • ألم بسيط حول العين.

للأسف، في معظم الحالات، وهذا النوع من الجلوكوما يتطور بسرعة، وجودها في كثير من الأحيان يتعلم عن طريق الصدفة، عندما تنخفض الرؤية بشكل كبير. ولكن عين المريض أثناء ظاهريا لا يختلف عن بصحة جيدة.

هكذا تري العين السليمة

هكذا تري العين المصابة

عندما يتم كسر زرق مغلق الزاوية بسبب تدفق نظام الصرف السائل داخل العين من العين إغلاق القزحية. هذا النوع من الجلوكوما يحدث في كثير من الأحيان في شكل هجمات. هجوم حاد من هذا النوع من الجلوكوما لديه السمات المميزة: زيادة كبيرة في ضغط العين (60-90 مم زئبق)، وألم شديد في العين والصداع. في كثير من الأحيان خلال هجوم قد يكون الغثيان والقيء والضعف العام. الرؤية في العين المصابة قطرات حادا.علاج العيون في روسيا
هجوم حاد من زرق مغلق الزاوية غالبا ما تكون خاطئة عن الصداع النصفي، وآلام الأسنان، ومرض المعدة الحاد، والتهاب السحايا والأنفلونزا لأن المريض يشكو من الصداع، والغثيان، والضعف العام دون الإشارة إلى العين. في هذه الحالة يمكن تركها دون مساعدة، ضروري جدا في الساعات الاولى من الهجمات.علاج العيون في روسيا
الزرق يمكن أن يكون خلقي. في هذه الحالة، وجد الأطفال حديثي الولادة IOP مرتفعة، وفي بعض الحالات - الزيادة في حجم مقلة العين. والسبب في هذا النوع من الجلوكوما هي العيوب الخلقية في هيكل جهاز الصرف من العين. إذا كانت صغيرة، ويمكن الكشف عن هذا المرض على الفور، ولكن في مرحلة الطفولة أو المراهقة. يحدث الزرق الثانوي نتيجة لأمراض أخرى بالعين (التهابات، والأوعية الدموية، التصنع، تتعلق عدسة علم الأمراض، والصدمات النفسية). سبب الزيادة في IOP في الزرق الثانوي هو انتهاك لتدفق السوائل داخل مقلة العين.

ويتسبب الزرق مع العادي (منخفض) ضغط اضطرابات الدورة الدموية للعين، وخاصة نظام الصرف الصحي، والعصب البصري. في هذا النوع من الجلوكوما، وانخفاض حدة البصر، وتضييق من حدود مجال الرؤية، وتطوير ضمور العصب البصري تحدث مع IOP العادي.
الزرق - الأمراض غير المعدية. ويحدث ذلك عادة في كلتا العينين، ولكن ليس على حد سواء: في العين الثانية، فإنه قد يستغرق بضعة أشهر أو سنوات.

الرجاء الاهتمام باعينكم! العناية بهم والاهتمام بالتغيرات حتي التي تبدو طفيفة!

مع تحيات علاج العيون في روسيا

شركاؤنا

مركز فيدروف